الإعلان عن الهاتف Sony Xperia Z4 رسميًا

علنت شركة سوني في اليابان رسميًا عن هاتفها الرائد الجديد “إكسبيريا زد 4″ Sony Xperia Z4 بمواصفات عتادية عالية ومقاومته للماء والغبار وفق المعيار IP68 الذي يجعله يعمل تحت الماء لمدة 30 دقيقة في عمق 1.5 متر.
Sony Xperia Z4
وما يُميز Sony Xperia Z4 هذه المرة عن باقي هواتف سلسلة سوني إكسبيريا الرائدة المقاومة للماء، عدم وجود غطاء لمدخل الشحن في الأسفل. وتم تصنيع الهاتف من مواد الزجاج في الجهة الخلفية والأمامية بالإضافة إلى الإطار المعدني وبتصميم مُشابه تقريبًا لهاتفها السابق Sony Xperia Z3 لكن وفق أبعاد مخُتلفة 146x72x6.9 ميلي متر مع وزن 144 غرام، وانتقال مُكبري الصوت (ستيريو) إلى حافتي الهاتف من الأعلى والأسفل.
Sony xperia Z4 colors
بالنسبة لمواصفات Sony Xperia Z4 فقد تم تزويده بشاشة لمس IPS LCD بقياس 5.2 بوصة بدقة كاملة فائقة الوضوح Full HD بكثافة 424 بيكسل في البوصة تعرض 1080×1920 بيكسل وهي نفس دقة آخر 3 هواتف من نفس السلسلة، أما بالنسبة للمعالج فهو ثماني النواة من تصنيع شركة كوالكوم بشريحة سناب دراجون 810 بتردد 2.0+1.5 غيغاهرتز لكل 4 أنوية ودعم المعمارية 64 بَت إلى جانب معالج الرسوميات Adreno 430 وذاكرة الوصول العشوائي RAM بحجم 3 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية 32 غيغابايت مع وجود خيار لتوسيعها خارجيًا بواسطة بطاقات ذاكرة microSD حتى 128 غيغابايت.
الكاميرا الأمامية في Sony Xperia Z4 أصبحت بدقة 5 ميغابيكسل بزاوية رؤية واسعة ومُثبت رقمي، فيما جاءت الخلفية بدقة 20.7 ميغابيكسل بحساس 1/2.3 بوصة Exmor RS ومعالج الصور BIONZ حيث تدعم تسجيل الفيديو حتى دقة 4K بالإضافة لدعم HDR وISO حتى 12800 مع العديد من الميزات والخيارات البرمجية في تطبيق الكاميرا مثل التصوير في “وضع الطبخ” لإلتقاط أفضل صورة للطعام، بالإضافة إلى وجود فلاش تحت الكاميرا مباشرةً.
الهاتف Sony Xperia Z4 يدعم تشغيل شبكات الجيل الرابع للهاتف النقال وفق التصنيف 4G LTE Cat.6 ويدعم شريحة “نانو سيم” بالإضافة إلى تقنيات الاتصال الأُخرى Wi-Fi a/b/g/n/ac, Bluetooth 4.1, NFC, microUSB 2.0, MHL. ويعمل الهاتف على بطارية بسعة 2930 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة وهي أقل بالمقارنة مع 3100 ميلي أمبير في إكسبيريا زد 3 السابق (أعتقد جاءت على حساب سماكة الهاتف!)، أما نظام التشغيل سيكون بإصدار اندرويد 5.0 المصاصة (لولي بوب) مع واجهة سوني المُشابهة إلى حدٍ قريب من واجهة نسخة اندرويد الصافية و وجود بعض تطبيقات وإضافات برمجية خاصة بالشركة مثل توفير الطاقة “ستامينا” ودعم التحكم بتشغيل ألعاب سوني بلاي ستيشن وغيرها.
سيتوفر Sony Xperia Z4 بأربعة ألوان هي، الأبيض، الأسود، النحاسي والأخضر الكاشف، وسيكون موعد وصوله إلى أسواق اليابان مع حلول الصيف بدون وجود أية معلومات عن السعر وموعد الوصول إلى باقي الدول عالميًا حتى تاريخ تحرير هذا الخبر.
ألوان سوني إكسبيريا زد 4
ما رأيكم بالهاتف سوني إكسبيريا زد 4 من حيث التصميم والمواصفات، هل وافق توقعاتكم أم أنه مُخيب للآمال؟ شاركونا ذلك ضمن التعليقات.
شكرا على تعليقك ❤